مكافحة حشرات وآفات المحاصيل الزراعية

تؤثر الحشرات بشكل كبير على البيئة بتأثيرها علي المحصولات الزراعية مما يهدد سلامة الأمن الغذائي، لذا نحتاج الى مكافحتها بطرق مدروسة حتى لا تتسبب في تدمير المحاصيل.

 

طرق مكافحة الحشرات الزراعية :

يوجد عدة طرق لمكافحة الحشرات و الآفات الزراعية يمكن استخدامها كلا على حده أو مجتمعين

 

١.المبيدات الحشرية:

استخدام المبيدات الحشرية للتخلص من الحشرات الزراعية، المبيدات تكون عبارة عن مواد كيماوية سامة يقوم المزارع برشها على المحاصيل للقضاء علي الحشرات المضرة، يوجد العديد من أنواع المبيدات حيث تستخدم بعضها لمكافح نوع واحد من الحشرات وأخرى لمكافحة مجموعة كبيرة من الحشرات مع مراعاة سلامة البيئة باستخدام النسب المصرحة من وزارة الصحة لضمان حماية المحصولات والكائنات الحية..

 

كيف ومتى نستخدم هذه المبيدات مدربين في شركة ايجيبت الألمانية على التعامل مع جميع أنواع الحشرات

 

٢. المكافحة البيولوجية:

هي مكافحة الحشرات بعيدا عن المواد الكيماوية فهي الأكثر أمانا للمحاصيل الزراعية وللبيئة، تتم عن طريق ادخال حيوانات مفترسة الى الزراعات للتخلص من الحشرات عبر التطفل أو الافتراس.

تستخدم الدبابير مثلا للتخلص من يرقات الديدان التي تتغذى على أوراق المحاصيل مما يؤدي الي تقليل عدد الديدان بشكل كبير.

 

٣. المكافحة الكيميائية الطبيعية:

تستخدم المواد الكيميائية الطبيعية مثل الفيرمونات والهرمونات للتخلص من الحشرات الزراعية، مادة الفيرمونات هي المادة التي تفرزها الحيوانات للتزاوج، حيث يقوم المزارعون بإنتاج مواد صناعية من الفيرمونات لنوع الحشرات التي نريد التخلص منها وتستخدم هذه المادة لجذب الحشرات الى المصائد و قتلها.

 

يستخدم المزارعون الهرمونات أيضا حيث تتداخل هذه الهرمونات مع هرمونات الحشرات فتوقف نموها و تقضي عليها.

 

٤. المكافحة الجينية:

حيث تستخدم بكتيريا التربة جينيا للتعديل على الحمض النووي للنباتات و محاولة اعطاؤه القدرة على مقاومة الحشرات و الأمراض الناتجة عن الآفات.

 

نستخدم شركة ايجيبت الألمانية لمكافحة الحشرات و القوارض مبيدات ألمانية قوية المفعول ومتابعات دورية يهتم فريق العمل لدينا باحتياجات العمل و تطبيق الطرق الحديثة المعتمدة من وزارة الصحة المصرية و الايزو